تنمية مهارات طفلك في العطلة الصيفية

تحدثي مع طفلك ودعيه يخبرك عن ما يدور في ذهنه، وادعميه بتوفير المستلزمات التي يحتاجها في تنمية مهاراته، وشاركيه الأنشطة الترفيهية والتعليمية 

– اقرئي لطفلك القصص المليئة بالمغامرات التي توسع مداركه ومخيلته، ناقشيه فيها بعد قراءتها وماذا استفاد منها، وإن كان طفلك مهتم بالفن والرسم وفري له الأدوات، وساعديه ليتطور حسّه الفني.

– نظمي جدول أسبوعي للمهام، واشركي طفلك فيه، واتفقي معه على المواعيد والأعمال حتى يستطيع تنفيذها بشعوره أنه مهم ومشارك في هذا الجدول وليس مفروضا عليه بالإجبار.

– استغلي الإجازة في إلحاق طفلك بمراكز لتحفيظ القرآن الكريم، ومختلف العلوم، ومراجعة الدروس معه، حتى يعوض ما قد يقفده من تحصيله العلمي في الإجازة، ولكي يكون مستعدًا للعام الدراسي الجديد.

– دعي طفلك يمارس اللعب في الخارج كالحدائق العامة والمتنزهات  فمن شأن ذلك تجديد الطاقة الجسدية والعقلية لديه، ويمكنك عمل زيارات للأقارب والجيران لتعزيز العلاقات الأسرية والصداقة بين طفلك وأطفالهم، فأبناؤنا  هم ثروتنا ومشروعنا الذي نستثمر فيه.

مواضيع قد تهمك

من هي حميش النساء؟

رشا السلامي – نسوان فويس من هي حميش النساء وهل يكفي بأن تكون المرأة حميش لبناء المجتمع، تفاصيل أكثر في كلام دغري الحلقة الثانية مع

أقرأ المزيد >>